Follow me on Twitter RSS FEED

وائل جسار: الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل

Posted in

اعتبر الفنان وائل جسار أن الأغنية المغربية تستحق أن تصل إلى العالم العربي بشكل أفضل مشيرا إلى أنه يعتزم تحضير أغنية باللهجة المغربية.

وأضاف وائل جسار، في ندوة صحفية أمس الأربعاء في إطار مشاركته في الدورة التاسعة لمهرجان موازين - إيقاعات العالم (21 - 29 ماي الجاري)، أن المغرب يزخر بشعراء وملحنين كبار ومتميزين، معربا عن أمله في التعاون معهم مستقبلا.

وبخصوص الأصوات المغربية، أعرب وائل جسار، الذي أحيى مساء أمس حفلا بمنصة حي النهضة بالرباط، الذي يعد الثاني من نوعه في إطار مشاركته في مهرجان موازين، عن إعجابه الكبير بالفنان عبد الهادي بلخياط والفنانة أسماء المنور، سفيري الأغنية المغربية.

ممثل إسباني ينتج فيلما منحازا عن نزاع الصحراء

أعلن الممثل الإسباني، خافيير بارديم، أن الشركة السينمائية التي يملكها واسمها (بينغوين فيلم) ستنتج فيلما عن نزاع الصحراء؛ قرر بارديم أن يمنحه عنوان "أطفال السحاب".

وأوضح الممثل الإسباني الذي شارك في مهرجان "كان" السينمائي بفيلم "بيتيفول" للمخرج المكسيكي "أليخاندرو غونثالث" أن الشريط الوثائقي عن الصحراء قد تم الشروع فيه فعلا وأن القناة التلفزيونية (كنال+ إسبانيا) قد حجزت نسخة منه قبل إكماله، مبرزا أن لقطات الشريط ستصور قي إسبانيا وفرنسا والجزائر والولايات المتحدة وموريتانيا، لكنه لم يأت على ذكر المغرب إطلاقا رغم أن الجزء الأكبر من الصحراء المتنازع عليها يقع تحت سيادته منذ عام 1975 السنة التي غادر في غضونها الإسبان، الأقاليم الصحراوية التي ظلوا يحتلونها منذ أكثر من قرن

0 التعليقات:

إرسال تعليق